وكالة العباسية نيوز“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة العباسية نيوزمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة العباسية نيوز“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة العباسية نيوزسيادة العراق في خطر….!! وكالة العباسية نيوزاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة العباسية نيوزمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة العباسية نيوزسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة العباسية نيوز#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة العباسية نيوزالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة العباسية نيوزتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة العباسية نيوزمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة العباسية نيوزامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة العباسية نيوز(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة العباسية نيوزامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة العباسية نيوزالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة العباسية نيوزفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة العباسية نيوزبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة العباسية نيوزجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة العباسية نيوزبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة العباسية نيوزارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة العباسية نيوزتنويه.. وكالة العباسية نيوزنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة العباسية نيوزبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة العباسية نيوزإن شانئك هو الأبتر وكالة العباسية نيوزالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني
أحدث_الأخبار
- 89 views

في حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين

 

كشف وزير الداخلية، عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، عن نية لاستبدال الرجال بنساء في كاونترات المطارات، فيما أشار إلى استبدال العناصر في التقاطعات ممن تجاوزت أعمارهم 45 عاماً بالشباب.
واكد الشمري خلال استقباله وفدا من الصحفيين والإعلاميين من بينهم رئيس تحرير كل الاخبار برئاسة الإعلامي سعد الأوسي”.
وأضافت وزارة الداخلية أن “الشمري، استعرض إنجازات الوزارة في مرحلة استيزاره المنصب، كذلك قام بشرح مفصل عن تطوير الوزارة ومن ضمنها تسليم الأمن الداخلي، بحيث تقوم الجهات العسكرية بإمساك الحدود وتقديم الدعم اللوجستي إلى قوات الأمن الداخلي وإبعاد المظاهر المسلحة عن المدن”.
وبين: “الخطوات التي قامت بها وزارة الداخلية في تعزيز منظومة الأمن ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وتقديم الخدمات للمواطنين خاصة في دوائر الأحوال المدنية، وعلاقة رجل الأمن بالمواطن، فضلاً عن تعزيز أمن الحدود وتطوير الأنظمة الإلكترونية وأتمتة مراكز الشرطة والقضاء على تهريب المشتقات النفطية ومكافحة الفساد، وتطوير البنى التحتية ومراكز الدفاع المدني وأهم المشاريع التي نفذتها الوزارة، وكذلك تجهيز الدوائر بعجلات بمواصفات عالية وفنية، وإبرام العقود مع 37100 متعاقد تتراوح أعمارهم ما بين 18- 22 سنة”.
وكشف وزير الداخلية، بحسب البيان، عن “وجود نية لتبديل الرجال بنساء في المطارات في ما يخص الكاونترات”.
ولفت إلى “تفعيل دور الاستخبارات ومكافحة الإجرام”، منوها بأن “العراق يشهد تطوراً أمنياً، إذ عند دخول عصابات داعش الإرهابية إلى الموصل وصل أطراف العاصمة بغداد، وكانت هنالك خلايا نائمة حتى العام 2016، لكن اليوم لدينا كاميرات وأدلة جنائية ويجرى العمل على توحيد البيانات والتعامل مع المطلوبين باستخدام البيانات الإلكترونية بحيث نستطيع تشخيص أي شخص لديه قيد جنائي من خلال الشبكة الإلكترونية”.
وأشار إلى أن “هناك 100مركز للدفاع المدني، وعجلات صغيرة تصل إلى الحوادث قبل سيارات الإطفاء وهي مزودة بمدافع إطفائية، إضافة إلى سحب العناصر التي تجاوزت أعمارهم 45 سنة من الشوارع في التقاطعات، وتم زج عدد كبير من الأعمار التي تتراوح ما بين 18 إلى 22 سنة من أجل الحركة”.
وتابع: “نعمل اليوم على الرقم الموحد (911) والذي من خلاله يستطيع المواطن أن يطلب أي رقم (إسعاف، شرطة، إطفائية، جنسية أو جواز)”.
وبشأن جهود مكافحة المخدرات، قال الشمري: “نعمل على مكافحة المخدرات وعدم زج المتعاطين في السجون وخلطهم بالسجناء، بل نعمل على تخصيص مصحات، وتم إنجاز قسم منها”.
وأردف بالقول: “سنعمل على شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين وبعدها سنحاسب وفق القانون من توجد لديه قطعة سلاح غير مرخصة”.
وأكد أن “الإعلام شريك للداخلية، ومن خلاله تستطيع الوزارة توصيل رسائل إلى المواطنين، وأيضاً آزر قواتنا المسلحة في عمليات التحرير”.
وبحسب ، استمع الوزير، إلى “عدد من المداخلات ووجهات النظر للارتقاء بعمل وزارة الداخلية بما يليق بالمواطنين الكرام، وتبادل الحديث معهم لمعرفة المعوقات التي يواجهونها في عملهم من أجل تذليلها وتسهيل مهمة عملهم”.

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments